الوظائف المساعدة في إدارة الموارد البشرية

الوظائف المساعدة في إدارة الموارد البشرية



الفرد والوظيفة هما جناحا إدارة الموارد البشرية. وان المهمة الأساسية في غدارة الموارد البشرية هي التوفيق بين الفرد والوظيفة، ويتم هذا من خلال وظائف متعددة.

1-العلاقة مع النقابات: وهي وظيفة تهتم بتنظيم العلاقة مع التنظيمات العمالية (أي النقابات)، والتطرق إلى موضوعات مثل الشكاوى، والنزاعات العمالية، والتأديب، والفصل من الخدمة.

2-أمن وسلامة العاملين: وهي تهتم بإجراءات الحفاظ على وحماية سلامة العاملين، والأمن، والصحة، والاتجاهات النفسية السليمة لهم.

3-ساعات وجداول العمل: وتهتم هذه الوظيفة بتحديد ساعات العمل والراحة والإجازات، وفقاً لنظام يناسب طبيعة المنظمة. ووضع نظام يكفل كفاءة العمل.

المرجع :
إسم الكتاب : إدارة الموارد البشريـــة
إسم الكاتب : د.أحمد ماهر
دار النشر : الدار الجامعية - الإسكندرية
سنة النشر : 2014
رقم الصفحة : 35
المصدرhttp://sst5.com/readArticle.aspx?ArtID=1313&SecID=19
صل على رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا تنس دعمنا بالنشر والتعليقات

0تعليقات

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى ويزيد من الفائدة بمشاركتنا بأفكارك واقتراحاتك , رأيك يهمنا فساهم بتعليقاتك معنا
يرجى عدم وضع روابط خارجية في التعليقات لضمان نشرها