لغة القالب

مهمتين أساسيتين في إدارة الموارد البشرية

ان لادارة الموارد البشرية مهمتين اساسيتين هما مهمة ادارية ومهمة تخصصية


أولا /المهمة الادارية: 
فهي تشترك مع مختلف الوحدات التنظيمية في المنظمة وتتمثل في الوظائف التالية :التخطيط ؛ التنظيم ؛ التوجيه ؛ الرقابة والايداع فالوقت المبذول في التخطيط والتنظيم يزداد كلما ارتفعنا في السلم الوظيفي .

ثانيا/المهمة التخصصية:
 فتمارسها ادارة الموارد البشرية بدءا بالتخطيط مرورا بالتدريب نهاية بالسلامة المهنية ورعاية العاملين وذلك على النحو الاتي:

1:تخطيط الموارد البشرية
2:تحليل وتوصيف الوظائف
3:وضع نظم الاختيار والتعيين
4:تصميم نظام الاجور
5: تصميم نظم الحوافز
6:اعداد خطة التدريب
7:صيانة ورعاية العاملين
8:حفظ النظام وتوقيع الجزاءات




السبت, يونيو 01, 2024

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى ويزيد من الفائدة بمشاركتنا بأفكارك واقتراحاتك , رأيك يهمنا فساهم بتعليقاتك معنا
يرجى عدم وضع روابط خارجية في التعليقات لضمان نشرها

عدد المواضيع