مهمتين أساسيتين في إدارة الموارد البشرية
ان لادارة الموارد البشرية مهمتين اساسيتين هما مهمة ادارية ومهمة تخصصية
أولا /المهمة الادارية:
فهي تشترك مع مختلف الوحدات التنظيمية في المنظمة وتتمثل في الوظائف التالية :التخطيط ؛ التنظيم ؛ التوجيه ؛ الرقابة والايداع فالوقت المبذول في التخطيط والتنظيم يزداد كلما ارتفعنا في السلم الوظيفي .
ثانيا/المهمة التخصصية:
فتمارسها ادارة الموارد البشرية بدءا بالتخطيط مرورا بالتدريب نهاية بالسلامة المهنية ورعاية العاملين وذلك على النحو الاتي:
1:تخطيط الموارد البشرية
2:تحليل وتوصيف الوظائف
3:وضع نظم الاختيار والتعيين
4:تصميم نظام الاجور
5: تصميم نظم الحوافز
6:اعداد خطة التدريب
7:صيانة ورعاية العاملين
8:حفظ النظام وتوقيع الجزاءات
2:تحليل وتوصيف الوظائف
3:وضع نظم الاختيار والتعيين
4:تصميم نظام الاجور
5: تصميم نظم الحوافز
6:اعداد خطة التدريب
7:صيانة ورعاية العاملين
8:حفظ النظام وتوقيع الجزاءات
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
0تعليقات